- رايقه بذوقالماسي
- مُشاركآتيَ » : 1161
الجنس :
مساااااااااااااااااااااااااااعده منكم
الأربعاء ديسمبر 15, 2010 10:51 am
مرحبا حباايبي اخباركم عساكم بخير
ابي ادخل بالموضوع على طوول
حبايبي انا علي اختبـــــــــــــار بماده التعبير والموضوع عن(تاليف قصه)
وانا الصراحه قعت افكر وافكر ومالقيت قصه
حبايبي ابي منكم قصه عن اي شي اي موضوع :!1:
انا كتبت قصه رعب البير وصراخ البنت بس الاستاذه قطعت الورقه قالت ذي قصه ي نكته مو قصه
وانا تعباانه على كتابتها
وقلت الي يبي يساعدني انتم يله عاااد ابي اشووف تاليفكم :';':
يله انتظري
ابي ادخل بالموضوع على طوول
حبايبي انا علي اختبـــــــــــــار بماده التعبير والموضوع عن(تاليف قصه)
وانا الصراحه قعت افكر وافكر ومالقيت قصه
حبايبي ابي منكم قصه عن اي شي اي موضوع :!1:
انا كتبت قصه رعب البير وصراخ البنت بس الاستاذه قطعت الورقه قالت ذي قصه ي نكته مو قصه
وانا تعباانه على كتابتها
وقلت الي يبي يساعدني انتم يله عاااد ابي اشووف تاليفكم :';':
يله انتظري
- عبوره بيروالماسي
- مُشاركآتيَ » : 430
الجنس :
رد: مساااااااااااااااااااااااااااعده منكم
الأربعاء ديسمبر 15, 2010 12:38 pm
[b]قصة قصيرة ( أفي الله شك ؟ )
إبراهيم طالب في المرحلة الثانوية ، كان متميزًا متمكنًا في جميع المواد ، ولاسيما النحو والصرف ، تلك المادة التي كانت تستهويه ويحبها أيما حب ، فقد كان يشرح الموضوعات لزملائه سواء أغاب معلمه أم لم يغب ؟ وفي دراسته الجامعية تخصص في اللغة العربية وأبدع في النحو أيما إبداع ، وبعد تخرجه في الجامعة عين معيدًا في الكلية ، أعجب طلابه بإبداعه في النحو ، وفي إحدى المحاضرات سأله بعض الطلبة على من درست ؟ وفي أية كلية تخرجت ؟ وممن أخذت علمك ؟ فقال : من أبي ـ حفظه الله ــ ، فقال الطلاب هذا جميل ، يسعدنا مقابلة أبيك كي نستفيد من علمه ونتقن النحو كما أتقنته ، فهل نحظى أستاذنا بمقابلته ؟ رفض إبراهيم وامتنع خوفًا من الإحراج مع أبيه ؛ فهو يعرف أباه ومع شدة إصرارهم وافق على مضض فذهب لأبيه وأخبره الخبر ، وقال : إن هؤلاء الطلبة سيسألونك في النحو فكل سؤال يسألونك إياه أجب بـ ( فيه قولان ) واترك التفصيل لي وتم الاتفاق على هذا ، نسق الأستاذ مع طلابه موعدًا لمقابلة أبيه ، وأثناء اللقاء أخذ الطلاب يمطرونه بوابل من الأسئلة ، وكان رد الأب لا يزيد عن قوله ( فيه قولان ) ثم يقوم الابن بشرح القولين كما اتفق مع أبيه وكان من بين الطلاب طالب نجيب ذكي ، سأل الأب : أفي الله شك ؟ فأجاب الأب : ( فيه قولان ) ولما سمع إبراهيم جواب أبيه تمنى أن الأرض قد ابتلعته ولم يسمع الجواب واحتار الابن كيف سيخرِّج جواب أبيه ؟ فأخذ يسأل الطلاب عن استطاعتهم في تخريج الجواب ، لينشغلوا به حتى يفكر هو في إجابة لسؤال الطالب ، فلم يفلحوا ، أمَّا هو فبذكائه وفهمه وجد المخرج فقال : إنه يقصد بالقولين من حيث الإعراب فالقول الأول : ( في الله ) جار ومجرور متعلقان بخبر محذوف تقديره ( موجود ) و ( شك ) مبتدأ مؤخر والتقدير ( أموجود في الله شك ؟ ) والقول الثاني ( في الله ) جار ومجرور متعلقان بفعل محذوف تقديره ( يوجد ) و ( شك ) نائب فاعل للفعل المحذوف والتقدير ( أيوجد في الله شك ؟ ) وبعد سماعهم لجواب الابن والأب شهد الطلاب بكفاءة أستاذهم .
منقوله القصه
اتمنى ان تعجبك وتكون المطلوب تقبلي مروري
إبراهيم طالب في المرحلة الثانوية ، كان متميزًا متمكنًا في جميع المواد ، ولاسيما النحو والصرف ، تلك المادة التي كانت تستهويه ويحبها أيما حب ، فقد كان يشرح الموضوعات لزملائه سواء أغاب معلمه أم لم يغب ؟ وفي دراسته الجامعية تخصص في اللغة العربية وأبدع في النحو أيما إبداع ، وبعد تخرجه في الجامعة عين معيدًا في الكلية ، أعجب طلابه بإبداعه في النحو ، وفي إحدى المحاضرات سأله بعض الطلبة على من درست ؟ وفي أية كلية تخرجت ؟ وممن أخذت علمك ؟ فقال : من أبي ـ حفظه الله ــ ، فقال الطلاب هذا جميل ، يسعدنا مقابلة أبيك كي نستفيد من علمه ونتقن النحو كما أتقنته ، فهل نحظى أستاذنا بمقابلته ؟ رفض إبراهيم وامتنع خوفًا من الإحراج مع أبيه ؛ فهو يعرف أباه ومع شدة إصرارهم وافق على مضض فذهب لأبيه وأخبره الخبر ، وقال : إن هؤلاء الطلبة سيسألونك في النحو فكل سؤال يسألونك إياه أجب بـ ( فيه قولان ) واترك التفصيل لي وتم الاتفاق على هذا ، نسق الأستاذ مع طلابه موعدًا لمقابلة أبيه ، وأثناء اللقاء أخذ الطلاب يمطرونه بوابل من الأسئلة ، وكان رد الأب لا يزيد عن قوله ( فيه قولان ) ثم يقوم الابن بشرح القولين كما اتفق مع أبيه وكان من بين الطلاب طالب نجيب ذكي ، سأل الأب : أفي الله شك ؟ فأجاب الأب : ( فيه قولان ) ولما سمع إبراهيم جواب أبيه تمنى أن الأرض قد ابتلعته ولم يسمع الجواب واحتار الابن كيف سيخرِّج جواب أبيه ؟ فأخذ يسأل الطلاب عن استطاعتهم في تخريج الجواب ، لينشغلوا به حتى يفكر هو في إجابة لسؤال الطالب ، فلم يفلحوا ، أمَّا هو فبذكائه وفهمه وجد المخرج فقال : إنه يقصد بالقولين من حيث الإعراب فالقول الأول : ( في الله ) جار ومجرور متعلقان بخبر محذوف تقديره ( موجود ) و ( شك ) مبتدأ مؤخر والتقدير ( أموجود في الله شك ؟ ) والقول الثاني ( في الله ) جار ومجرور متعلقان بفعل محذوف تقديره ( يوجد ) و ( شك ) نائب فاعل للفعل المحذوف والتقدير ( أيوجد في الله شك ؟ ) وبعد سماعهم لجواب الابن والأب شهد الطلاب بكفاءة أستاذهم .
منقوله القصه
اتمنى ان تعجبك وتكون المطلوب تقبلي مروري
- رايقه بذوقالماسي
- مُشاركآتيَ » : 1161
الجنس :
رد: مساااااااااااااااااااااااااااعده منكم
السبت ديسمبر 18, 2010 8:37 am
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووره عبووووووووووووره حبيبتي جزاك الله خير :!1:
- الفقير الى اللهالماسي
- مُشاركآتيَ » : 8584
الجنس :
رد: مساااااااااااااااااااااااااااعده منكم
السبت ديسمبر 18, 2010 8:43 am
اتمنى مساعدتك اختي رايقه
لكن انا ما عندي موهبة تاليف قصص اسسف اختي
لكن انا ما عندي موهبة تاليف قصص اسسف اختي
- عبوره بيروالماسي
- مُشاركآتيَ » : 430
الجنس :
رد: مساااااااااااااااااااااااااااعده منكم
الأحد ديسمبر 19, 2010 4:10 am
العفو ولو
- SWEET GIRLالماسي
- مُشاركآتيَ » : 1576
رد: مساااااااااااااااااااااااااااعده منكم
الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 12:36 am
انااااااااااااااا عندي موهبة تأليف قصص
اذا دخلت المرة الجاااية ان ساااااء الله بكوون مسوتنها
بس انتي ردي علي اذااا انتهى الموضوووع والا اله فترة محددة ان شااااااء الله ما اوعدك
ارجو ان تساااامحيني
- ران مــوريالماسي
- مُشاركآتيَ » : 1294
الجنس :
رد: مساااااااااااااااااااااااااااعده منكم
الإثنين يوليو 04, 2011 7:50 am
يــــــغــــــــــلــــق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى